Post

1 follower Follow
0
Avatar

نصائح سهلة و فعالة عند تنظيف الموكيت

يعتبر الموكيت المنزلي من المقتنيات التي يجب الحفاظ عليها ولاتكتمل أناقة أي منزل الا بالموكيت الذي تضفي على البيت الدفء وتبرز فخامة وجمالية مفروشاته. ويعتبر الموكيت أرضية شائعة لغرف الجلوس وغرف النوم.

يساهم تراكم الأوساخ والغبار القادم من النوافذ والبقع الدهنية التي قد يسببها أطفالك في تغير لون تنظيف الموكيت ويفقد الكثير من بريقه لذا تصبح تنظيف الموكيت وغسله ضرورة ملحة بين الحين والآخر.

نصائح سهلة و فعالة عند تنظيف الموكيت

يجب عدم غسل الموكيت إلا عند الضرورة القصوى وفي الحالات التي يكون متسخا بشكل كبير يمكن تنظيفه كل سنة وذلك بغسله إما بطريقة يدوية بالماء ومساحيق الغسيل القوية والمبيضات والفرشاة  المخصصة للسجاد موكيت ساده أكثر من مرة وتركه ليجف من الماء أو بالاستعانة بالشركات المتخصصة في تنظيف الموكيت.
إذا سقط شيء فوق الموكيت ابدئي فورا في إزالة البقع فور حدوثها ولا تؤجلي هذه المهمة ولو لفترة بسيطة‏، إذ أنه كلما طالت فترة بقاء البقع يصعب التخلص منها والعكس فمثلا يمكنك ازالة ‏بقع القهوة والشاي بمحلول مطهر يمكن إعداده بإذابة ربع ملعقة منظف في فنجان من الماء الفاتر‏.

لإزالة بقع الحبرعلى الموكيت فيتم تغطية مكان البقعة فورا بالملح وتركه ليتشرب الحبر تماما شركة الجبر ثم تجريف الملح بملعقة شاى وتكرارها اذا لزم الامر ثم مسح مكان البقعة بأنصاف الليمون الذى يمتص ماتبقى.

اتصل الان من الدمام وجميع انحاء المملكة باشركة جنة المملكة 0530242929

جنة المملكة للخدمات المنزلية #السعودية

Please sign in to leave a comment.